لمسات في الحب والغزل ♥

love

يرى البعض قمة الحب يقف على مقدمة باخرة عملاقة (التايتانيك) … ويراه البعض في قطرات السم التي تلحق العاشقين بعضهما ببعض الى الحياة اللانهائية (روميو وجولييت) .. ويراها اخرون في ابيات شعر سطرت في التاريخ وكتبت برمال الصحراء (عنترة وعبلة وقييس وليلى) … لكن جئتكم بلمسات ارقى وأسمى …. 🙂

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥

الاتكيتت

etikate

ومن الأمثلة البسيطة والجميلة ما يتغنى به الغرب من اتكيت في التعامل مع المرأة .. فتح باب السيارة لها مثلا .. فهذا حبيبي المصطفى صلى الله عليه وسلم لم تنسيه المعارك زوجته وحبيبته فعن أنس قال: “…خرجنا إلى المدينة (قادمين من خيبر) فرأيت النبي يجلس عند بعيره، فيضع ركبته وتضع صفية رجلها على ركبتيه حتى تركب” (رواه البخاري)، فلم يخجل الرسول – ص- من أن يرى جنوده هذا المشهد، ومم يخجل أو ليست بحبيبته؟!

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥

تسابق معها

run

زوج تجاوز الخمسين، وزوجته لم تبلغ العشرين بعد .. وبالرغم من ذلك سابقها ، إنه الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن عائشة رضي الله عنها أنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر، قالت: فسابقته فسبقته على رجلي، فلما حملت اللحم سابقته فسبقني فقال: ( هذه بتلك السبقة ) (رواه أبو داود) .. ما اجملك يا رسول الله حتى في سبقاتك

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥

رقيق حتى في التفاصيل

kas

بلغت رقته الشديدة مع زوجاته أنه يشفق عليهن حتى من إسراع الحادي في قيادة الإبل اللائي يركبنها، فعن أنس رضي الله عنه أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان في سفر وكان هناك غلام اسمه أنجشة يحدو بهن (أي ببعض أمهات المؤمنين وأم سليم) يقال له أنجشة، فاشتد بهن في السياق، فقال النبي (ص) “رويدك يا أنجشة سوقك بالقوارير “.. (رواه البخاري) القوارير أي (النساء)

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥

رومنسي إلى أبعد الحدود

bent

كان الحبيب المصطفى يتفنن في التعامل مع زوجاته وانا اعني كلمة يتفنن فعن عائشة قالت: “كنت أشرب وأنا حائض فأناوله النبي (صلى الله عليه وسلم) فيضع فاه (فمه) على موضع في (فمي)“. (رواه مسلم والنسائي).

وعن ميمونة رضي الله عنها قالت: “ كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يدخل على إحدانا وهي حائض فيضع رأسه في حجرها فيقرأ القرآن، ثم تقوم إحدانا بخمرته فتضعها في المسجد وهي حائض“. (رواه أحمد).

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥

وبدوري أهدي هذه التدوينة بكل ما تحمل من معاني وكلمات إلى خطيبتي (الآن زوجتي) فهي حبيبتي ♥ ومهجة قلبي .. وأسأل الله أن يرزقنا حياة سعيدة مطمئنة ومزدانة بألوان طاعة الله 🙂 .

أضف تعليقاً